السلام عليكم إخواني في موضوع جديد 


إذا علا بركت الله هذه عينه من الشخصيات 





هناك شخصيات اكثر للتحميل إضغط هنا

لتتبعي في مدونتي الخاصه : 
0


 لينكس هو أحد أنظمة التشغيل الأكثر قوة وشعبية في العالم. وقد تم تطوير هذا النظام من قبل لينوس تورفالدس عندما كان عمره 21 عاما. حاليا هناك أكثر من 300 توزيعة لينكس متاحة للتحميل.لينكس هو من البرمجيات الحرة، وكما هو معروف جل مستخدميه يبجلونه على أنه من الأنظمة الخالية من الفيروسات وغيرها من البرامج الخبيثة، بالإضافة إلى القدرة على تخصيصه بنسبة 99.9٪ . لذلك إذا كنت من المتحمسين لهذا النظام، ففي هذه المقالة ستتعرف على بعض المعلومات والحقائق التي يجهلها معظمنا عن لينكس.
16 حقيقة من الحقائق المثيرة للاهتمام والصادمة عن لينكس

# حاليا هناك 2٪ فقط من نواة لينكس التي كتبها لينوس تورفالدس بنفسه.

#لإصدار الأول من نظام لينكس كان مكتوب بلغة برمجة C.

# كانت التوزيعة التجارية الأولى من نظام GNU / Linux تسمى "Yggdrasil "وقد صدرت على شكل live CD في عام 1992.

# شخص "ذكي" يدعى وليام ديلا كروس، قام بتسجيل اسم لينكس كعلامة تجارية خاصة به .ولكن في وقت لاحق، وافق على نقل العلامة إلى المالك الحقيقي الذي هو لينوس تورفالدس.

# دول مثل روسيا والبرازيل وفنزويلا والصين أصبحت تركز على نحو متزايد على لينكس كنظام تشغيل، للاستقلال عن الانظمة الاحتكارية.

# وزارة الدفاع في الولايات المتحدة، وأسطول الغواصات البحرية، وإدارة الطيران الاتحادية ومعظم إدارات الولايات المتحدة تستخدم لينكس.

# 90٪ من أقوى الحواسيب الفائقة في العالم تستخدم أنظمة التشغيل على أساس جنو / لينكس. استخدام لينكس في مراكز التسجيل في جميع أنحاء العالم مرتفع جدا، الخوادم التي تستند إلى استخدام هذا النظام حوالي 33.8٪.


# Tux هو الرمزي الاساسي لنظام التشغيل جنو / لينكس.وكان هذا من اقترح جيمس هيوز.

# في البداية تورفالدس أراد تسمية النواة بـ Freax (مزيج بين كلماتFree ،freak ، وX الذي يشير إلى أنه مشتق من يونكس)، ولكن صديقه لينوس آري، اراد ان يقوم برفع هذه النواة الى الأنترنت ، وقام بتسميتها بـ :  Linux kernel Torvalds (نواة لينكس تورفالدس )، ومن هنا جاءت تسميته ولم تتغير منذ ذلك الحين.

# ديبيان بدأت واحدة من أولى التوزيعات التي ترتكز على مشروع غنو / لينكس ،التي تم تشكيلها وتطويرها من قبل مجموعة من المطورين في جميع أنحاء العالم.لتصبح اليوم من أشهر توزيعات هذا النظام.

# حاليا، لينكس موجود كنظام تشغيل في أماكين هامة للغاية، مثل القطارات السريعة في اليابان، CERN، وبعض نظم مراقبة الحركة الجوية وأيضا التحكم في المفاعلات النووية والغواصات والسفن الحربية.

18 مكان حيث يتم استخدام جنو / لينكس قد لا تعرفها !


# غالبا ما يرتبط المبرمجين لينكس بنمط الحياة المعزولة تماما عن العالم، ومع ذلك، حوالي 75٪ من الأكواد لنواة لينكس تأتي من مطوري القطاع الخاص والمستقلين. في الواقع، الشركات التكنولوجيا الكبرى مثل إنتل، وجوجل،IBM،AMD ، صن مايكروسيستمز، وديل، وآسوس، وإتش بي، أوراكل، Novell أو ريد هات تساهم بالقليل جدا في تطوير نواة جنو / لينكس .

# مشروع جنو في عام 1991، لم يكن  له الدريفرات ولا حتى النواة، مما شجع لينوس تورفالدس لإنشاء وتطوير نواة لينكس.

# نواة لينكس هي حاليا أكبر نظام التشغيل في العالم، التي تعمل على مجموعة متنوعة من أنظمة التشغيل الأخرى كالاندرويد وغيرها.

# مؤسسة لينوكس غير الربحية المسؤولة عن رعاية وتطوير نظام لينوكس المفتوح المصدر قالت أن شركة مايكروسوفت صاحبة نظام التشغيل الأشهر "ويندوز" تساهم في تطوير نواة لينوكس منذ عام 2010 . بل وتصنف على انها أهم  مساهم  في الإصدار الأخير  من نواة لينكس 3.0، ومن بين 5 شركات التي تساهم في تطوير لينكس !

# الشركات العالمية المعروفة مثل جوجل، وسيسكو، الفيسبوك، تويتر، الخ ... تستخدم لينكس كنظام التشغيل الأساسي في خوادمها وكذلك حتى في مكاتبها.


0
من المؤكد انك تستخدم نقطة وصول لاسلكية مع كلمة مرور مشفرة لتكون بأمان وانت تتصفح وتبحر في عالم الانترنت ، اليس كذلك ؟ إذا لا تعتقد انك في أمان فأنت لا تزال عرضة للهجوم.في هذه المقالة سأكلمك عن أربعة أسرار لا يريد الهاكرز ان تعرفها عن الشبكات اللاسلكية .
الأسرار الأربعة التي لا يريدك الهاكرز أن تعرفها عن الشبكات اللاسلكية

1. تشفير WEP لا طائل منه لحماية الشبكة اللاسلكية الخاصة بك. بل يعطي للمستخدمين شعورا زائفا بالأمن.

حتى القراصنة متوسطي الخبرة ​​يمكنهم فك تشفير والحصول على كلمة المرور في دقائق للشبكات اللاسلكية التي تستعمل (WEP) ، مما يجعلها عديمة الفائدة أساسا كآلية وقائية .هذا النوع من التشفير أصبح معروف بضعفه لذلك يلجىء العديد من الناس لتغيير التشفير اللاسلكي الخاص بهم منWEP إلى أحدث وأقوى تشفير كـ WPA2. تحديث جهاز التوجيه الخاص بك إلى WPA2 هو عملية بسيطة إلى حد ما.فكل ما عليك القيام به هو زيارة موقع الشركة المصنعة لجهاز التوجيه اللاسلكي للحصول على تعليمات. 

2. خاصية MAC address لمنع الأجهزة غير مصرح بها من الوصول إلى شبكتك ،غير فعالة ويمكن اختراقها بسهولة !

كل قطعة من الأجهزة القائمة على بروتوكول الإنترنت، كجهاز كمبيوتر، الروتر، الطابعة، الخ، لديها عنوان MAC فريد. العديد من الموجهات تسمح لك لتمكين أو الوصول إلى الشبكة استنادا إلى عنوان MAC للجهاز. جهاز التوجيه اللاسلكي يتفقد عنوان MAC  للجهاز الذي يطلب الوصول إلى الشبكة ويقارنه بالعناوين المسموح بها في قائمته  أو يتم رفض MAC . طبعا هذه الطريقة  تبدو وكأنها آلية أمان كبيرة، ولكن المشكلة هي أن المتسللين والهاكرز يمكنهم "محاكاة" أو وضع عنوان MAC  وهمي الذي يتوافق مع احد العناوين المسموح بها. كل ما عليك القيام به هو استخدام برنامج لالتقاط حزم اللاسلكية (sniffing) حول حركة المرور اللاسلكية ونرى ما هي عناوين MAC التي تعبر الشبكة. يمكنهم بعد ذلك تحديد عنوان MAC الخاص بك لمطابقته مع احد العناوين المسموح بها للانضمام إلى الشبكة. 

3. تعطيل ميزة الإدارة الموجه عن بعد، هو تدبير فعال جدا لمنع القراصنة من الاستيلاء على شبكتك اللاسلكية .

العديد من الموجهات اللاسلكية تسمح لك لإدارة جهاز التوجيه عبر اتصال لاسلكي أي عن بعد. هذا يعني أنه يمكنك الوصول إلى كافة إعدادات الأمان من أجهزة التوجيه وغيرها من الإعدادات دون أن تكون على جهاز كمبيوتر متصل إلى جهاز التوجيه باستخدام كابل إيثرنت. طبعا هذه الطريقة مريحة للمستخدم ليكون قادر على إدارة جهاز التوجيه عن بعد،  لكن في المقابل هذه الميزة توفر مدخلا آخر للقراصنة للحصول على إعدادات الأمان وتغييرها وفقا لأهوائهم.طبعا هذه الميزة خطيرة جدا لان كثير من الناس لا يغيرون كلمات مرور المسؤول الافتراضي لجهاز التوجيه اللاسلكي . أوصي بمنع هذه الميزة (إذا امكن) في جهاز التوجيه الخاص بك وجعلها فقط خاصة بالشخص الذي يكون على اتصال (سلكي) فعلي بالشبكة.

4. أهمية VPN إذا كنت تستخدم نقاط الاتصال اللاسلكي العامة والتي تشكل هدفا سهلا للهجمات !

الهاكرز يمكنهم استخدام أدوات مثلFiresheep وAirJack  لتنفيذ الهجمات عبر نقط الارسال والاستقبال اللاسلكية.ويمكنهم بذلك الحصول على كلمات سر لحسابتك، وقراءة البريد الإلكتروني الخاص بك، وعرض الرسائل الفورية .. الخ .ويمكنهم أيضا استخدام أدوات مثل SSLstrip  للحصول على كلمات المرور التي تستعملها حتى في المواقع "الآمنة" التي تقوم بزيارتها. لذلك أوصي باستخدام خدمة VPN لحماية كل حركة المرور عند استخدام شبكات واي فاي عمومية ،لان VPN  يوفر طبقة إضافية من الأمن التي من الصعب للغاية اختراقها. 

0

مشاهدة الأفلام فعل نقوم به باستمرار، لكن في بعض الأحيان نحتار في اختيار الأفلام الأفضل من بين ملايين الأفلام الأخرى  سواء الجديدة منها أو القديمة، لذا أغلبنا يقوم بطلب مساعدة صديقه لاطلاعه على عنوان فيلم جيد، أو يقوم ببحث يدوي على النت حيث تختلف الاختيارات وتتعدد النتائج، الشيء الذي يضيع الوقت والجهد.
في هذه التدوينة سنتعرف على بعض خدمات الويب و التطبيقات الرائعة التي تتيح لك اختيار فيلمك حسب ميولك واختياراتك ببضع نقرات بسيطة تحددها.
وفي مايلي أهم هذه الخدمات التي اخترتها لكم.

What Movie Should I Watch Tonight
إذا كنت من محبي العشوائية وترغب بمشاهدة مختلف الأفلام من جميع الأنواع، فإليك هذه الخدمة التي تتيح لك اختيار "الفيلم الذي ستشاهده هذه الليلة" بطريقة ربما عشوائية، فبمجرد ولوجك الموقع، سيطلعك على أهم الأحداث واللقطات بالفيلم المختار، الشيء الذي لا نجده في الخدمات الأخرى، والتي تكتفي بمعلومات كتابية فقط، أما إذا كنت من محبي التخصيص قليلا، فإليك القائمة جانب الموقع و التي تتيح لك اختياراً تخصيصياً للأفلام التي تريد مشاهدتها، إضافة لإمكانية نسخ الرابط والاحتفاض به لاحقا، أو إطلاع صديق لك عن الفيلم الذي اختاره لك الموقع. (هذه الطريقة أتبعها شخصيا وأظنها الأفضل و فيلمي اليوم هو : "9" )

Watch This
لمحبي التخصيص واختيار الأفلام بدقة، فهذه الخدمة تغنيك عن البحث المعمق في النت، إذ كل ما عليك هو اختيار نوع الفيلم الذي تود مشاهدته و الإطار الزمني له وتقييمه ثم سيتكلف الموقع بالباقي، حيث يتوفر على قاعدة بيانات ضخمة تشمل الأفلام القديمة جدا و الحديثة، الشيء الذي سيحبه عشاق الأفلام الكلاسيكية و أفلام الكوبوي.

من المواقع الأكثر شعبية في ايجاد أفضل الأفلام و أحدثها، حسب النوع الذي تريده، يمكنك التسجيل بالموقع و الانضمام لمجتمع ضخم من محبي الأفلام للاطلاع على أفضل الأفلام و أحسنها، وذلك عن طريق تقييمات رواد الموقع الشيء الذي يجعل اختيارك للفيلم أكثر دقة، الموقع مثل سابقه يضم آخر الأفلام إضافة لأقدمها، كما يمكنك مشاهدة العرض التقديمي للفيلم، إضافة لمجموعة من المعلومات حوله.

Netflixroulette

خدمة لاتقل أهمية عن سابقتها، حيث تتوفر على قاعدة بيانات ضخمة تابعة لموقع Netflix و IMDb، إذ يمكنك الاختيار و التخصيص كالمواقع المذكورة أعلاه، بالإضافة لإمكانية مشاركة اختيارك مع أصدقائك على الفيسبوك و التويتر، إضافة أنها توفر تطبيق على الأندرويد.

لاتزال هناك مجموعة من البرامج المكتبية و تطبيقات الهواتف الذكية، والتي لا تسعنا هذه المقالة لاحتوائها، ونذكر منها تطبيق Movie Night Out الرائع لكل من الأندرويد و iOS وتطبيق Movie Twist للأندرويد... لذا سأدعها مفتوحة لاستقبال مشاركاتكم المتنوعة حول الخدمات المتاحة لاختيار أحسن الأفلام و أفضلها.
0
اليوم لدينا موضوع مميز وشرح مميز عن تثبيت اكثر من نظام تشغيل علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة كانظمة تشغيل وهمية علي جهازك. فيمكنك تثبيت نظام اللينكس مع الويندوز او نظام الماك مع الويندوز او نظام الماك واللينكس مع الويندوز او تقوم بتثبيت ويندوز 8 مع ويندوز 7 ، بحيث أن يكون لديك نظام تشغيل اساسي وانظمة تشغيل اخري وهمية علي الجهاز ، وصدقني الامر اسهل مما تتخيل ومما يبدُ لك. فمن خلال بضع خطوات يمكنك الانتهاء من تثبيت نظام التشغيل الوهمي لديك.  ولكننا سنقوم باستعراض الامر بشئ من التفصيل من حيث استعراض افضل البرامج التي تقوم بانشاء انظمة وهمية لديك وايضاً كيف يمكنك الاستفادة من تثبيت انظمة وهمية لديك وغيرها من الامور. لذلك انصحك بمتابعة الموضوع الان.



كيف يمكنك الاستفادة من انشاء انظمة وهمية علي جهازك ؟




الان ربما انت مستخدم لويندوز 7 علي سبيل المثال وترغب في تجربة ويندوز 8 علي جهازك من حيث اذا كان سيناسبك ام لا. فسيكون من الصعب بالنسبة لك أن تقوم بعمل فورمات لويندوز 7 وتثبيت ويندوز 8 وربما لا يعجبك وبذلك تحتاج الي اعادة تثبيت ويندوز 7! ، ولكن مع امكانية انشاء نظام وهمي ، يمكنك بمنتهي السهولة أن تثوم بتثبيت ويندوز 8 لديك علي نظام وهمي علي ويندوز 7 لديك الاساسي. وتقوم باستخدام النظامين علي جهازك وبدون اعادة تشغيل الجهاز للانتقال الي كل نظام تشغيل. ايضاً يمكنك استخدام النظام الوهمي لتجربة برامج نظام اخر. فيمكنك تجربة برامج الماك او برامج اللينكس علي الكمبيوتر لديك بدون الحاجة للاستغناء عن الويندوز. والعديد من الاستخدامات الاخري ، ولعل ابرز استخدام سيكون تجربة نظام اخر بدون الحاجة الي الاستغناء عن النظام الحالي ، واعتقد أن هذا سيكون امر رائع.

افضل البرامج لانشاء نظام وهمي لديك ؟


هناك مجموعة من البرامج الشهيرة لانشاء انظمة وهمية علي جهازك منها المجاني ومنها ما هو مدفوع. وبالاسفل سنقوم باستعراض اشهر البرامج التي تقوم بانشاء انظمة وهمية علي جهازك.
  • برنامج VirtualBox - هو الاشهر والافضل ايضاً. تحميل البرنامج )
  • برنامج VMware Player - هو برنامج اخر لانشاء نظام وهمي علي جهازك.
  • برنامج Parallels - هو خيار مدفوع بالنسبة لمستخدمي الماك.

    تثبيت وانشاء نظام تشغيل وهمي داخل البرنامج


    سنقوم في هذا الشرح باستخدام برنامج VirtualBox ولكن يمكنك استخدام اي من البرامج بالاعلي ، وايضاً اذا لم يفلح معك هذا البرنامج لسبب او لاخر فيمكنك ايضاً استخدام احد البرامج الاخري بالاعلي كبدائل ، ولكن غالباً لن تحدث لك مشاكل باذن الله. ويمكنك تطبيق الخطوات والشرح والمزامنة مع اي برنامج اخر ستقوم باستخدامه فلا يوجد مشكلة وستجد الخطوات مشابهه.

    في البداية تقوم بتحميل وتثبيت برنامج الـ VirtualBox ، وايضاً ستحتاج الي نسخة من الويندوز الذي تريد تثبيته او نسخة لنظام الماك او نسخة للينكس ، وسنقوم اليوم بالتطبيق علي اللينكس لانه نظام مجاني ومميز ويستحق التجربة. فبعد تحميل وتثبيت البرنامج تقوم بتشغيله ، ثم تابع الخطوات التالية.

    1. بعد تشغيل البرنامج ، تقوم بالضغط علي New لانشاء نظام وهمي جديد. ثم تقوم باعطاء النظام الجديد اسم وليكن Linux ، ثم تقوم باختيار نوع نظام التشغيل وسأقوم هنا باختيار نوع النظام بالتأكيد Linux.



    2. ثم بعد ذلك نأتي الي النقطة الثانية وهي تحديد حجم الرام الذي سيتم استخدامه داخل النظام الوهمي ، فتقوم بتحريك المؤشر حتي تصل الي الحجم الذي تريد. الافضل اختيار 1024 ميجا ، ولكن يمكنك ايضاً تحديد 512 ميجا فقط. حسب استخدامك للنظام الوهمي والبرامج التي ستستخدمها علي النظام. 



    3. والان ستقوم بتخصيص مساحة من القرص لديك من اجل النظام الوهمي. فتقوم باختيار الخيار "Create a Virtual Hard Drive Now" ، ثم بعد ذلك تقوم بالضغط علي Create. ثم Next ، ثم Next اخري ، والان تقوم باعطاء الملف الذي سيتم تخزين ملفات النظام الوهمي به اسم ، ثم تقوم باختيار مساحته ويمكنك أن تقوم باعطاءه مساحة اقل ثم بعد ذلك تقوم بزيادتها حسب الحاجة فيما بعد. ثم تقوم بالضغط علي Create.



    4. والان تم انشاء الجهاز الوهمي الخاص بك ويتبقي لك تثبيت نظام التشغيل علي هذا الجهاز الوهمي. فتقوم بالضغط علي ايقونة ابدأ او Start اعلي البرنامج لبدأ تثبيت النظام الذي تريد. ثم بعد ذلك سيظهر لك نافذة جديدة فتقوم بالضغط علي الايقونة بجوار المستطيل وتقوم باختيار ملف الـ ISO الخاص بنظام التشغيل سواء لينكس او اندرويد او ماك او ويندوز.



    5. والان ستظهر لك شاشة تثبيت نظام التشغيل ، فاذا كنت تقوم بتثبيت نظام ويندوز فيظهر لك اعدادات وخطوات تثبيت الويندوز ، اما الان فنحن نقوم بتثبيت لينكس لذلك يجب اتباع خطوات تثبيت لينكس ، والخطوات ليس بالامر الكبير فتثبيت نظام تشغيل لا يختلف كثيراً عن تثبيت برنامج!.



    ثم بعد ذلك تقوم باتباع باقي خطوات التثبيت تماماً كالمعتاد. فالان انت تقوم بتثبيت ويندوز جديد والخطوات تماماً كما لو كنت تقوم بتثبيت النظام كنظام اساسي. هل رأيت كم الامر سهل للغاية ؟! ، وفي حالة ويندوز 8 او ويندوز 8.1 ايضاً ، يمكنك أن تقوم بتثبيته علي النظام الوهمي بسهولة. فيمكنك تجربة ويندوز 8.1 بشكل مجاني تماماً لمدة 90 يوم كنظام وهمي علي جهازك من خلال تحميل نسخة ويندوز 8.1 من موضوع الترقية وتحميل ويندوز 8.1 بشكل مجاني تماماً لمدة 90 يوم. ويمكنك ايضاً تحميل نظام لينكس ، ويمكنك بشكل عام تحميل اي نظام تشغيل تريد من خلال التورنت.

    بالتأكيد تثبيت اكثر من نظام تشغيل علي جهازك من خلال النظام الوهمي هو امر رائع ، ويتيح لك امكانية تجربة انظمة تشغيل اخري بدون الحاجة الي الاستغناء عن نظام التشغيل لديك او الحاجة الي هارد اخر علي جهازك لتثبيت النظام عليه. وسنقوم من خلال مواضيع قادمة باستعراض المزيد حول تثبيت انظمة التشغيل المختلفة علي الجهاز كانظمة وهمية باذن الله. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وشكراً لكم.
    0

    من كتابه : عبد الله مصطفى قاسم
    مـن احـد الـمشاكل الـتي تـواجه الـكثير مـنا هـي مـوت الـجهاز و ظهور الـشاشة الزرقاء وعدم استجابة الجهاز لأي امر من المستخدم و تصبح هذه الحالة متكررة كثيراً. قد يكون اهم سبب لهذه المشكلة خلل في ذاكرة الوصول العشوائي RAM وهذا الخلل يسبب الكثير من المشاكل فمن المعروف ان RAM هي عنصر اساسي في جهاز الكمبيوتر ومن احد اسباب ظهور شاشة الموت الزرقاء . والان سنقوم بشرح كيف يمكن فحص الرام علي الجهاز بسهولة ومعرفة اذا ما كانت المشكلة بسببه ام لا.





    برنامج Memtest86 هو برنامج رائع يمكنك من خلاله ان تفحص ذاكرة الوصول العشوائي لديك للتأكد من خلوها من المشاكل. ولكن لاحظ انه يجب أن تكون الـ RAM لديك في المداخل رقم واحد في اللوحة الام. تحميل البرنامج ) اختر النسخة التي تحمل اسم Auto-installer for USB Key (Win 9x/2k/xp/7) For USB.



    والان بعد التحميل ، افتح الملف وقم بتنزيله على فلاش ميموري، كما تلاحظ بالصورة بالاعلي.



    وبـعد تـنـزيل الـبرنامج ضع الـفلاش مـيموري فـي الـجهاز وقم بـعمل اعـادة تـشـغـيـل لـلجهاز ثم استمر بضغط على مفتاح F2 او DEL او F10 لفتح BIOS وتأكد أن اولوية التشغيل للـ USB حتي يتم الاقلاع من خلال الـفلاش ميموري مباشرة مع بداية التشغيل. ثم قم بتشغيل الجهاز سوف يشتغل البرنامج تلقائياً.



    في حال وجود اي مشكلة في RAM سوف تظهر باللون الاحمر ويجب عليك تغييرها ليعمل الجهاز بشكل طبيعي، بعد الانتهاء قم بإطفاء الجهاز وسحب الفلاش ميموري واعد تشغيل الجهاز.





    0

    اليوم بعد بحثي وجدت موقعا جميلا جدا يقدم خدمة معرفة الثمن التقديري لمدونتك اي انك ستكتشف 


    ثمن مدونتك و تعرف قيمتها مقارنة بالعمالقة 

     

    FACEBOOK يقدر بـ : 


    $43,672,791,059

     

    و GOOGLE يقدر أيضا بـ : 


    $44,281,129,906


    الموقع امريكي و الثمن يظهر بالدولار واذا كنت تفكر في بيع مدونتك فهذا الموقع سيساعدك في 


    تقدير ثمنه 


    رابط الموقع



    من هنا



    كيفية العمل



    ادخل رابط مدونتك  وضع رابط موقعك بجانب  SUBMIT 



    Enter web site


    ثم إضغط على Submit


     سعر مدونتك  حسب الترتيب والزوار والمحتوى فجهدك سيتحول الي ثمن ههه



    0