أمران هامان وبسيطان متعلقان بالعلامة التجارية يساعدان مراكز البيع الإلكترونية على تعزيز مبيعاتها

Leave a Comment


العلامة التجارية الكبيرة هي أقوى عملة يمكن أن تحصل عليها شركات التجارة الإلكترونية. الغالبية العظمى من الناس تشتري العديد من المنتجات بسبب إحساسهم وشعورهم بالارتباط بتلك العلامات التجارية. ولذلك دعونا نلقي نظرة على هذين الأمرين الهامين والبسيطين المتعلقين بالعلامة التجارية واللذين ينساهما البعض في الكثير من الأحيان واللذين هما في نفس الوقت يساعدان مراكز البيع الإلكترونية على تعزيز مبيعاتها:
الاسم التجاري:
من الهام جدا أن تجد الاسم الصحيح للعمل التجاري الإلكتروني الذي ستقوم به. وإليك هنا بعض بعض المؤشرات الهامة في هذا الخصوص سواء من منظور العلامة التجارية أو من منظور محرك البحث الأمثل:

 Hello-my-name-is
  1. اجعل الاسم قصيرا وبسيطا: كون الاسم قصير وجذاب هو أمر رائع لعدة أسباب: من السهل تذكره ومن السهل تسويقه.
  2. اجعل الاسم فريدا: ابحث ودقق في منافسيك وتوصل إلى شيء مختلف تماما عنهم، إلا أنه يجب عليك في نفس الوقت أن لا تنسى أن الاسم يجب أن يعكس كذلك طبيعة عملك ونوع المنتجات التي تبيعها.
  3. قم بإجراء البحث والتدقيق: هل الأسماء التي بمخيلتك تظهر على محركات البحث العالمية مثل Google و Bing وغيرها من المواقع المرموقة؟ هل بإمكانك تعزيز هذه الأسماء والارتقاء بها إلى المراتب المتقدمة على الصفحة الأولى لتلك المواقع؟ لا تنسى أنك إذا اخترت أسماء عامة ذات شموليات واسعة فإنك قد لن تنجح في تعزيز تلك الأسماء والارتقاء بها.
  4. تأكد من حماية قواعدك الرئيسية: تأكد من أن القانون يسمح لك باستخدام الاسم التجاري الذي توصلت إليه. التسمية التجارية القانونية تختلف من بلد لآخر، وإذا كنت غير متأكد 100% مما تفعل… اطلب المشورة القانونية.
الشعار التجاري:

 why you need a logo

الشعار التجاري الصحيح هو الذي يجذب العملاء إلى عملك التجاري سواء كان الشعار على بطاقات تعريف المهنة أو مواقع التواصل الاجتماعي أو في الأسواق سواء كانت اعتيادية أو إلكترونية. هنا تكمن فرصتك الذهبية لتكون فريدا ومتميزا عن غيرك بحيث تؤسس لنفسك مظهرا مهنيا احترافيا – هذه هي عملية تأسيس الانطباع الدائم لدى العملاء. هذه هي الأسباب الأربعة التي تجعل من الشعار التجاري سببا رئيسيا في تعزيز مبيعاتك:
  1. كن محترفا: الناس عادة ما تربط الشعارات التجارية بالأعمال التجارية ذات المكانة المرموقة. ولا تنسى أبدا أن الجودة مسألة ذات أهمية بالغة. ولذلك فإن قيامك بتصميم الشعار بشكل يدوي في المنزل هو أمر لن يصل بك أبدا إلى ما تريد تحقيقه من أهداف
  2. كن متميزا: لا تنسى أن المنافسة شديدة – الشعار التجاري المتميز سوف يساعدك لكي تكون متميزا عن غيرك من المنافسين.
  3. اخلق الانطباع: لا تنسى أن الانس يتذكرون ما تراه أعينهم 40% أكثر مما يسمعوه أو يقرأوه. ولذلك فإن العملاء سيذكرونك دوما إذا ما كان شعار عملك جميلا ومتميزا.
  4. ركز على الاستقرار: المؤسسة التجارية التي تستثمر استثمارا جادا في تصميم شعارها التجاري تعطي انطباعا هاما حول استقرارها واستدامتها ووجودها الراسخ في السوق.

0 التعليقات:

إرسال تعليق